هل تواجه حبس الرهن؟

يقوم مركز موارد ملكية المنازل في واشنطن بتشغيل الخط الساخن الرسمي لملكية المنازل في واشنطن وهو هنا لإرشادك خلال هذا الوقت الصعب.

يمكن أن تكون عملية حبس الرهن ساحقة ، لكنك لست وحدك. هناك خطوات يمكنك اتخاذها اليوم قد تساعد في منع حبس الرهن وتسمح لك بالاحتفاظ بمنزلك.

يلتزم مركز موارد ملكية المنازل بواشنطن (WHRC) بدعم مالكي المنازل خلال هذا الوقت الصعب من خلال مساعدتك على فهم حقوقك ، والوصول إلى الموارد والأدوات ، والتواصل مع المدافعين الذين يقدمون المساعدة العملية. مساعدة منع حبس الرهن مجانية عندما يتعلق الأمر بالمنزل الذي تعيش فيه. يمكن أن يكون هناك رسوم لمساعدة الرهن على الاستثمار أو منازل العطلات.

اتصل بنا اليوم للتحدث إلى أخصائي يمكنه تزويدك بالموارد المخصصة لحالتك.

في ولاية واشنطن ، لديك حقوق من خلال قانون إنصاف الرهن (FFA) - شاهد هذا الفيديو القصير لمعرفة المزيد حول عملية حبس الرهن وكيف تحميك FFA. ثم اتصل بالخط الساخن الخاص بنا.

هل تحتاج إلى مساعدة الآن؟ استخدم بوابتنا على الإنترنت أو رقم الخط الساخن للاتصال بنا.

تتوفر خدمات الترجمة الشفوية المجانية عبر الهاتف بأكثر من 220 لغة.

يقدم دليل موارد واشنطن لمنع التعويق أدوات عملية ومعلومات وموارد لمساعدة أصحاب المنازل في التعامل مع قضايا الرهن.

قم بتنزيل الدليل

الأسئلة المتداولة حول التعويق

انقر فوق كل سؤال لمعرفة المزيد.

يخضع حبس الرهن في واشنطن لقانون عدالة الرهن (FFA). بموجب هذا القانون ، يجب على مقدمي خدمات القروض إرسال ثلاثة إخطارات لأصحاب المنازل في جدول زمني محدد قبل أن يتمكنوا من حجز منزل. الإخطارات هي إشعار خيارات التعويق المسبق ، وإشعار التخلف عن السداد ، وإشعار بيع الوصي. يتمتع أصحاب المنازل بحقوق معينة في مراحل مختلفة من العملية ، بما في ذلك الحق في مقابلة مقدم خدمة القروض لمناقشة خيارات عدم حبس الرهن والحق في الوساطة مع مقدم خدمة القروض. يمكن أن يساعدك الخط الساخن لملكية المنازل في WHRC على فهم مكانك في العملية وما هي الحقوق المتاحة لك. سيساعدك مستشار الإسكان أو محامي المساعدة القانونية على الاستفادة من حقوقك.

تتوفر خدمات مركز موارد ملكية المنازل في واشنطن (WHRC) مجانًا لأي مالك منزل في ولاية واشنطن معرض لخطر الرهن المتعلق بالرهن العقاري أو ضرائب الممتلكات أو مستحقات HOA. نحن نساعد أيضًا سكان ولاية واشنطن الذين لديهم أسئلة تتعلق بشراء منزل أو إعادة تمويل أو قروض عقارية عكسية أو المساعدة في الإصلاح.

عندما تتصل بـ WHRC ، سيسألك أخصائي الاستلام والإحالة أسئلة حول وضعك ورهنك العقاري. بناءً على موقعك واحتياجاتك الخاصة ، سيحيلك الأخصائي إلى الاستشارة المناسبة و / أو المساعدة القانونية و / أو الوكالات الحكومية. إذا كنت قد تلقيت أي إخطارات متعلقة بحبس الرهن من المقرض الخاص بك ، فسوف يساعدك الاختصاصي في اتخاذ الإجراءات والاستجابة بشكل مناسب.

ترعى وزارة الإسكان والتنمية الحضرية (HUD) وكالات استشارات الإسكان في جميع أنحاء البلاد لمساعدة أصحاب المنازل في تجنب حبس الرهن. مستشارو الإسكان هم خبراء في صفك وسيوجهونك خلال عملية حبس الرهن والخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لمنع حبس الرهن. تطلب بعض وكالات الاستشارة الإسكانية أن تأخذ فصلًا دراسيًا قبل مقابلة مستشار وكلها تتطلب إكمال حزمة الاستلام. سيقوم مستشار بمراجعة ميزانية أسرتك ، ويساعدك على وضع ميزانية للأزمة ، إذا لزم الأمر ، ويساعدك على فهم الخيارات التي قد تكون متاحة لك لتجنب حبس الرهن. يساعدك المستشار في التفاوض مع مقدم خدمة القرض الخاص بك وتقديم طلب كامل ودقيق لتعديل القرض ، إذا كان هذا هو الخيار الذي تحدده هو الأفضل لك. أصحاب المنازل الذين يعملون مع مستشار الإسكان للتقدم لتعديل القرض لديهم معدل نجاح 86% مقابل 12% فقط بمفردهم.

استشارة منع حبس الرهن من وكالة استشارات معتمدة من HUD مجانية دائمًا عندما يتعلق الأمر بالمنزل الذي تعيش فيه. إذا كنت تسعى للحصول على استشارة تتعلق بمنزل لقضاء العطلات أو عقار استثماري ، فقد يكون هناك رسوم للاستشارة. إذا طلبت منك شركة تدعي أنها قادرة على تعديل رهنك العقاري أو تقديم مساعدة أخرى لمنع الرهن مقابل رسوم مقدمة ، فقد تكون عملية احتيال. لا توقع على أي شيء! اتصل بخطنا الساخن وتواصل مع مستشار إسكان شرعي في وكالة استشارات إسكان معتمدة من HUD. يمكننا أيضًا مساعدتك في الإبلاغ عن عمليات احتيال منع حبس الرهن إلى السلطات المختصة.

بمجرد اختيارك وكالة استشارات الإسكان للعمل معها ، نوصيك بالعمل معها فقط. يعد حبس الرهن عملية طويلة وقد تتطلب عدة جولات من الاتصال مع مقدم خدمة القرض الخاص بك. سيكون من الأسهل عليك وعلى مستشارك إذا كنت قادرًا على تتبع العملية معًا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد محدود من مستشاري الإسكان في واشنطن ، لذا فإن العمل مع أكثر من مستشار واحد يستغرق وقتًا قد يساعد مالك منزل آخر.

تخدم العديد من وكالات استشارات الإسكان المعتمدة من HUD أصحاب المنازل على مستوى الولاية ولا تقتصر على منطقة معينة. يمكن أن تتم الاستشارة بشأن الإسكان واستكمال الأعمال الورقية عبر الإنترنت أو بالفاكس أو عبر الهاتف إذا لم تكن قادرًا على الاجتماع شخصيًا. نحن نشجعك على العمل مع مستشار الإسكان للحصول على المساعدة حتى إذا كان عليك القيام بذلك عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. بسبب COVID ، تقصر جميع الوكالات تقريبًا خدماتها على الإنترنت أو عبر الهاتف في هذا الوقت.

للتأكد من أنك تعمل مع وكالة استشارية معتمدة من HUD ، اتصل بالخط الساخن لملكية المنازل في WHRC لتكون متصلاً بمستشار معتمد أو اسأل مستشار الإسكان الخاص بك إذا تمت الموافقة عليه من قبل وزارة الإسكان والتنمية الحضرية بالولايات المتحدة (HUD) وتحقق منها المعلومات عبر الإنترنت. إذا كنت تشك في وجود عملية احتيال ، فيجب عليك الاتصال بـ مكتب المدعي العام في واشنطن خط حماية المستهلك على الرقم 1.800.551.4636 أو قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم على www.atg.wa.gov. يمكنك أيضًا الاتصال بـ لجنة التجارة الفيدرالية عند 1.877.382.4357

لا ينبغي لوكالات الاستشارة بشأن الإسكان أن تفرض عليك رسومًا مقابل خدماتها إذا كنت تواجه حبس الرهن في المنزل الذي تعيش فيه. وأي منظمة تتصل بك وتَعِدك برهن عقاري جديد ، وتفرض عليك رسومًا مقدمًا ، وتنصحك بالتوقف عن سداد الرهن العقاري أو التوقف عن التحدث إلى شركة الرهن العقاري الخاصة بك ، و / أو المكالمات الواردة من خارج الولاية ربما تكون جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. تستخدم هذه الشركات إعلانات التلفزيون والإنترنت بالإضافة إلى الاستدراج الشخصي الذي يستهدف مالكي المنازل بشكل افتراضي. إذا كنت تشك في وجود عملية احتيال ، فيجب عليك الاتصال بـ مكتب المدعي العام في واشنطن خط حماية المستهلك على الرقم 1.800.551.4636 أو قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم على www.atg.wa.gov. يمكنك أيضًا الاتصال بـ لجنة التجارة الفيدرالية عند 1.877.382.4357. يتوفر موظفو الخط الساخن في WHRC لمساعدتك على الاتصال بموارد إضافية للإبلاغ عن عمليات الاحتيال. إذا كنت بالفعل ضحية لعملية احتيال ، فاتصل بالخط الساخن على الفور.

أفضل إجراء يمكنك اتخاذه بعد تلقي الإشعار هو الاتصال بالخط الساخن WHRC ودعنا نوصلك بمستشار الإسكان أو محامي المساعدة القانونية. هناك ثلاثة إخطارات مطلوبة ، ولكن قد تتلقى إشعارات أخرى أيضًا. إذا كنت تعيش في المنزل ، فلديك حقوق معينة وتختلف حسب الإشعار الذي تلقيته. يمكن أن يكون مفيدًا لموظفي الخط الساخن إذا كنت تعرف الإشعار الذي تلقيته عند الاتصال بنا.

الإشعارات الثلاثة المطلوبة قانونًا هي:

خلال عملية إغلاق الرهن ، سواء كنت تعمل مع مستشار أو بمفردك ، يجب عليك حفظ كل إشعار أو اتصال تتلقاه من البنك الذي تتعامل معه. إذا كنت تعمل مع مستشار ، فيجب عليك مشاركة أي اتصال من البنك الذي تتعامل معه مع مستشارك ، حتى يتمكن من تقديم النصح لك بشأن ما يجب القيام به.

في ولاية واشنطن ، (NOPFO) هي الإشعارات الأولى من بين ثلاث إشعارات يجب على مقدم القرض إرسالها إليك بعد أن تفوتك دفعة الرهن العقاري. قد تتلقى إشعارات أخرى من المقرض الخاص بك تشير إلى أنك فاتتك السداد ، لكن NOPFO يتضمن دائمًا عبارة "حقوق مهمة لأصحاب المنازل". يُعلمك هذا الإشعار بحقك في لقاء شخصي أو عبر الهاتف مع المُقرض الذي تتعامل معه ، والذي يُطلق عليه "لقاء ومناقشة" ، فيما يتعلق بالدفع (الدفعات) الفائتة وخياراتك. يجب عليك الرد على NOPFO في غضون 30 يومًا تقويميًا من تاريخ الإشعار لطلب الاجتماع ونوصي بالقيام بذلك عن طريق البريد المعتمد حتى يكون لديك دليل على تاريخ الإرسال والاستلام. إذا قمت بالرد في الوقت المناسب ، يجب على البنك مقابلتك ويجب أن ينتظر 90 يومًا من تاريخ NOPFO قبل نشر إشعار التخلف عن السداد ، وهو الإشعار التالي المطلوب. إذا اخترت عدم الرد ، فيمكن للمقرض إصدار إشعار التخلف عن السداد بعد 30 يومًا من تاريخ NOPFO. نوصي بشدة أن تعمل مع مستشار وأن يكون معك أثناء الاجتماع مع موظف القرض الخاص بك. اتصل بالخط الساخن WHRC لمعرفة المزيد و / أو للتواصل مع مستشار الإسكان.

يجب عليك الرد على إشعار خيارات ما قبل التعويق عن طريق البريد المعتمد والاحتفاظ بالإيصال الأخضر المرتجع الذي يوضح أن المُقرض قد تلقى طلبك. قم بتضمين رقم القرض الخاص بك ، وتاريخ استلام الإشعار ، واطلب إما اجتماع شخصي في مقاطعتك أو اجتماع عبر الهاتف مع المُقرض. يجب أن يتضمن إشعار خيارات الإغلاق المسبق عنوانًا يمكنك إرسال الرد إليه. يمكنك استخدام هذا النموذج لطلب الاجتماع:

خطاب "طلب لقاء ومناقشة"

إذا تلقيت (إيماءة) ، اتصل بالخط الساخن لملكية المنازل على الفور. أمامك من التاريخ الوارد في إشعار التخلف عن السداد حتى 20 يومًا بعد التاريخ الوارد في إشعار بيع الوصي حتى يطلب مستشار الإسكان أو المحامي الوساطة نيابة عنك. نظرًا لأنه لا يمكنك طلب الوساطة بمفردك ، فمن المهم أن تتصل بسرعة بمستشار أو محامي إسكان. كلما اتصلت بالخط الساخن بشأن إشعار التقصير الخاص بك ، كلما كان لديك وقت أطول لإكمال الأعمال الورقية اللازمة لطلب الوساطة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا طلبت الوساطة قبل إصدار إشعار بيع الوصي ، يتوقف الجدول الزمني لرهن الرهن أثناء حضورك للوساطة مع المُقرض.

ال (NOTS) هو الإخطار الثالث والأخير في عملية حبس الرهن. يتم تسجيل هذا الإشعار علنًا في مقاطعتك ويتضمن التاريخ الذي سيبيع فيه الوصي منزلك في المزاد إذا لم يتم حل وضعك قبل ذلك الحين. يتطلب FFA ألا يكون تاريخ المزاد أقل من 120 يومًا من تاريخ التسجيل في NOTS.

إذا تلقيت إشعارًا ببيع الوصي (NOTS) ، فاتصل بالخط الساخن لملكية المنازل على الفور. أمامك 20 يومًا بعد تاريخ التسجيل في إشعار بيع الوصي ليطلب مستشار الإسكان أو المحامي الوساطة نيابة عنك. نظرًا لأنه لا يمكنك طلب الوساطة بنفسك ، فمن المهم أن تتصل إما بمستشار أو محامي إسكان. كلما اتصلت بالخط الساخن سريعًا بشأن إشعار بيع الوصي الخاص بك ، زاد الوقت المتاح لك لإكمال الأعمال الورقية اللازمة لطلب الوساطة.

الوساطة هي العملية التي يقوم فيها أصحاب المنازل ، وممثل عن شركة الرهن العقاري (المعروف أيضًا باسم المستفيد) ، ومستشار أو محامي الإسكان ، ووسيط مدرب بمناقشة بدائل حبس الرهن. إنها أداة قوية في منع حبس الرهن. لا يمكن للوسيط أن يأمر المستفيد بالتوصل إلى حل لصالح صاحب المنزل ، لكنهم مدربون لمساعدة الطرفين على التوصل إلى اتفاق. لا تضمن الوساطة حصول صاحب المنزل على تعديل القرض أو أي نتيجة إيجابية أخرى ، لكن قانون عدالة الرهن يتطلب من مالك المنزل والمستفيد المشاركة بحسن نية ويمكن للعديد من مالكي المنازل الاحتفاظ بمنزلهم نتيجة لعملية الوساطة.

يمكنك الوصول إلى السندات ، ووثائق الرهن العقاري ، والامتيازات ، والإشعارات ، والتقسيم الفرعي ، والعقود العقارية في مكتب County Recorder. اعتمادًا على المقاطعة والمستند ، قد تتمكن من العثور عليها عبر الإنترنت.

استخدم أدوات البحث التالية لمعرفة ما إذا كانت Fannie Mae أو Freddie Mac تمتلك الرهن العقاري الخاص بك:

يمكنك تقديم شكوى ضد مصرفك أو مؤسستك المالية من القائمة التالية:

Are you facing foreclosure?

Washington Homeownership Resource Center operates Washington’s official homeownership hotline and is here to guide you through this difficult time.

The foreclosure process can be overwhelming, but you are not alone. There are steps that you can take today that may help prevent foreclosure and allow you to keep your home.

The Washington Homeownership Resource Center (WHRC) is committed to supporting homeowners during this challenging time by helping you understand your rights, access resources and tools, and connect to advocates that provide hands on help. Foreclosure prevention help is free when it’s about the home you live in. There can be a fee for foreclosure help on investment or vacation homes.

Call us today to talk to a specialist who can provide you with resources tailored to your situation.

In Washington state, you have rights through the Foreclosure Fairness Act (FFA) – watch this short video to learn more about the foreclosure process and how the FFA protects you. Then, call our Hotline.

Do you need help now? Use our online portal or the hotline number to contact us.

The Washington Foreclosure Prevention Resource Guide offers practical tools, information and resources to help homeowners dealing with foreclosure issues.

Download the Guide

Frequently asked Foreclosure questions

Click on each question to learn more.

Foreclosure in Washington is governed by the Foreclosure Fairness Act (FFA). Under this Act, loan servicers must send three notices to homeowners on a specific timeline before they can foreclose on a home. The notices are the Notice of Pre-Foreclosure Options, the Notice of Default, and the Notice of Trustee’s Sale. Homeowners have certain rights at different points in the process, including the right to meet with their loan servicer to discuss non-foreclosure options and the right to mediation with their loan servicer. WHRC’s Homeownership Hotline can help you understand where you are in the process and what rights are available to you. Your housing counselor or legal aid attorney will help you utilize your rights.

The Washington Homeownership Resource Center’s (WHRC) services are available free of charge to any homeowner in Washington state in danger of foreclosure related to their mortgage, property taxes, or HOA dues. We also help residents of Washington state who have questions related to home purchase, refinance, reverse mortgages, or repair assistance.

When you call WHRC, an Intake and Referral Specialist will ask you questions about your situation and your mortgage. Based on your location and specific needs, the specialist will refer you to the appropriate counseling, legal aid, and/or government agencies. If you have received any foreclosure-related notices from your lender, the specialist will help you take action and respond appropriately.

The Department of Housing and Urban Development (HUD) sponsors housing counseling agencies across the country to assist homeowners in avoiding foreclosure. Housing counselors are experts who are on your side and who will walk you through the foreclosure process and the steps you need to take to prevent foreclosure. Some housing counseling agencies require that you take a class before meeting with a counselor and all require the completion of an intake packet. A counselor will review your household budget, help you develop a crisis budget, if necessary, and help you understand what options may be available to you to avoid foreclosure. The counselor helps you negotiate with your loan servicer and present them with a complete and accurate application for a loan modification, if that is the option you determine is best for you. Homeowners who work with a Housing Counselor to apply for a loan modification have a success rate of 86% versus only 12% on their own.

Foreclosure prevention counseling from a HUD-approved counseling agency is ALWAYS free when it is regarding the home you live in. If you seek counseling related to a vacation home or investment property, there may be a fee for counseling. If you are solicited by a company that claims to be able to modify your mortgage or provide other foreclosure prevention assistance for an upfront fee, it may be a scam. Do not sign anything! Call our Hotline and get connected to a legitimate housing counselor at a HUD-approved housing counseling agency. We can also help you report foreclosure prevention scams to the appropriate authorities.

Once you choose a housing counseling agency to work with, we recommend that you only work with them. Foreclosure is a long process and may require many rounds of communication with your loan servicer. It will be easier for you and your counselor if you are able to track the process together. Additionally, there are a limited number of housing counselors in Washington, so working with more than one counselor takes up time that could be going to help another homeowner.

Many of the HUD-approved housing counseling agencies serve homeowners statewide and are not limited to a specific area. Housing counseling and the completion of paperwork can be done online, by fax, or on the phone if you are not able to meet in person. We encourage you to work with a housing counselor for help even if you have to do so online or by phone. Because of COVID, almost all agencies are limiting their services to online or by phone at this time.

To ensure you are working with a HUD-approved counseling agency, call the WHRC Homeownership Hotline to be connected to an approved counselor or ask your housing counselor if they are approved by the United States Department of Housing and Urban Development (HUD) and verify their information online. If you suspect a scam, you should contact the Washington Attorney General’s Office consumer protection line at 1.800.551.4636 or visit their website at www.atg.wa.gov.  You can also contact the Federal Trade Commission at 1.877.382.4357

Housing counseling agencies should not charge you for their services if you are facing foreclosure on the home you live in. Any organization that contacts you and promises you a new mortgage, charges upfront fees, advises you to stop paying your mortgage or to stop talking to your mortgage company, and/or calls from out of state is probably too good to be true. These companies use television and internet advertisements as well as personal solicitations targeting homeowners in default. If you suspect a scam, you should contact the Washington Attorney General’s Office consumer protection line at 1.800.551.4636 or visit their website at www.atg.wa.gov.  You can also contact the Federal Trade Commission at 1.877.382.4357. WHRC’s Hotline staff are available to help you connect to additional resources to report scams. If you’ve already been a victim of a scam, call the Hotline right away.

The best action you can take after receiving a notice is to call the WHRC Hotline and let us connect you to a housing counselor or legal aid attorney. There are three required notices, but you may receive other notices as well. If you live in the home, you have certain rights and they vary depending on what notice you have received. It can be helpful for Hotline staff if you know which notice you received when you call us.

The three legally required notices are:

Throughout the foreclosure process, whether you work with a counselor or on your own, you should save every notice or communication you receive from your bank. If you are working with a counselor, you should share any communication from your bank with your counselor, so they can advise you on what to do.

In Washington state, the  (NOPFO) is the first of three notices your loan servicer is required to send you after you miss a mortgage payment. You may receive other notices from your lender indicating you have missed a payment, but the NOPFO always includes the phrase “important rights for homeowners.” This notice informs you of your right to an in-person or phone meeting with your lender, called a “Meet and Confer,” regarding the missed payment(s) and your options. You should respond to the NOPFO within 30 calendar days from the date on the notice to request the meeting and we recommend doing so by certified mail so you have proof of its send date and receipt. If you respond in time, the bank must meet with you and must wait 90 days from the date of the NOPFO before posting a Notice of Default, which is the next required notice. If you choose not to respond, the lender can issue the Notice of Default 30 days after the date on the NOPFO. We highly recommend that you work with a counselor and have them with you during the meeting with your loan servicer. Contact the WHRC Hotline to learn more and/or get connected to a housing counselor.

You should respond to the Notice of Pre-Foreclosure Options by certified mail and keep the returned green receipt that shows the lender has received your request. Include your loan number, the date you received the notice, and either request an in-person meeting in your county or a meeting via telephone with your lender.  The Notice of Pre-Foreclosure Options should include an address to which you can send the response. You can use this template to request the meeting:

“Request For A Meet And Confer” letter

If you receive a  (NOD), contact the Homeownership Hotline IMMEDIATELY. You have from the date on the Notice of Default until 20 days after the date on the Notice of Trustee Sale to have a housing counselor or attorney request mediation on your behalf. Because you cannot request mediation on your own, it is important that you get connected to either a housing counselor or attorney quickly. The sooner you contact the Hotline about your Notice of Default, the more time you have to complete the necessary paperwork required for a mediation request. Additionally, if you request mediation before the Notice of Trustee’s Sale is issued, the foreclosure timeline stops while you attend mediation with your lender.

The (NOTS) is the third and final notice in the foreclosure process. This notice is publicly recorded in your county and includes the date on which the Trustee will sell your home at auction if your situation is not resolved before then. The FFA requires that the auction date is no sooner than 120 days from the recording date on the NOTS.

If you receive a Notice of Trustee’s Sale (NOTS), contact the Homeownership Hotline IMMEDIATELY. You have 20 days after the recording date on the Notice of Trustee’s Sale to have a housing counselor or attorney request mediation on your behalf. Because you cannot request mediation on your own, it is important that you get connected to either a housing counselor or attorney. The sooner you contact the Hotline about your Notice of Trustee’s Sale, the more time you have to complete the necessary paperwork required for a mediation request.

Mediation is the process where homeowners, a representative from the mortgage company (also known as the beneficiary), a housing counselor or attorney, and a trained mediator discuss alternatives to foreclosure. It is a powerful tool in preventing foreclosure. A mediator cannot order the beneficiary to reach a resolution in the homeowner’s favor, but they are trained to help both parties reach an agreement. Mediation does not guarantee that the homeowner will receive a loan modification or other favorable outcome, but the Foreclosure Fairness Act requires the homeowner and beneficiary to participate in good faith and many homeowners are able to retain their home as a result of the mediation process.

You can access deeds, mortgage documents, liens, notices, subdivision, and real estate contracts at the County Recorder’s office. Depending on the county and the document, you may be able to find them online.

Use the following lookup tools to see if Fannie Mae or Freddie Mac owns your mortgage:

You can file a complaint against your bank or financial institutions from the following list: